عمليات البحث في Google: كيفية تحسين موقعك على الويب 2023

 عمليات البحث في Google: كيفية تحسين موقعك على الويب 2023

تحسين موقعك على الويب
تحسين موقعك على الويب


تعد عمليات البحث على Google مفتاحًا لتحسين محركات البحث السيو (SEO) ، والتي تعد جزءًا مهمًا من إنشاء موقع التجارة الإلكترونية الذي يقود حركة المرور ومواكبة تغييرات محرك البحث لتحسين ترتيبك في Google أمر صعب خاصة عندما تتغير Google كل يوم.


أيضًا ، الروابط الزرقاء العشرة من عمليات بحث Google لا تجذب الكثير من الزيارات العضوية كما كانت في السابق.


لماذا ا؟ بسبب ميزات SERP الجديدة.


أدت ميزات SERP الجديدة هذه (اختصار SERP إلى "صفحة نتائج محرك البحث") إلى تحسين تجربة المستخدمين ، ولكنها أيضًا تجعل العملية أكثر تعقيدًا للشركات.


وإذا سألت نفسك: كيف تضع صفحة الويب الخاصة بي ؟، وتريد تحسين وضع محرك البحث الخاص بك (تحديدًا ، تحديد موقعك في Google) ، يجب أن تفهم تمامًا قواعد اللعبة.


في هذه المقالة ، سوف تتعلم ماهية SERPs ، ما هي SEO و SEM. ستتعرف أيضًا على العديد من ميزات Google SERP الحالية في عام 2023 وكيفية تحسين تصنيف محرك البحث الخاص بك فتابع معي.


البحث المتقدم من Google: ما المقصود بـ Google SERPs؟


لمعرفة كيفية تحسين وضعك على الإنترنت ، علينا أولاً التحدث عن SERPs. SERP ، أو صفحة نتائج محرك البحث ، هي الصفحة التي تعرضها محركات البحث استجابةً لعمليات بحث المستخدم.


لنلقِ نظرة على مثال على Google SERP:


مصطلح SERP ليس حصريًا لمحرك بحث معين: يعرض Google و Bing و Yahoo SERPs للمستخدمين.


وحتى الآن ، لا يوجد نوعان من SERPs متماثلان. يتم تخصيصها لكل مستخدم. 


لهذا السبب سترى أحيانًا نتائج بحث مختلفة عند البحث على أجهزة مختلفة أو من مواقع جديدة.


SERP ، لماذا هو مهم؟


عندما نتحدث عن SERP ، فإننا نشير إلى تحسين محرك البحث ولكننا نؤكد على التحسين لتحسين تحديد المواقع في Google.


لماذا ا؟ لأن Google ملك.


بجدية ، متى كانت آخر مرة استخدمت فيها محرك بحث غير Google؟ لم يعد الأشخاص حتى "يبحثون عن شيء ما" ، أو "بحث Google عنه".


أيضا ، ألق نظرة على الإحصائيات هذة.


اعتبارًا من أبريل في العام المنصرم ، أنشأت Google 62.7٪ من جميع استعلامات البحث الأعلى في الولايات المتحدة ، تليها Microsoft بنسبة 24.8٪ وفريزون ميديا ​​(Oath و Yahoo سابقًا) بنسبة 11.6٪.


وعندما يتعلق الأمر ببحث الجوّال في الولايات المتحدة ، تتصدر Google السوق مرة أخرى بحصة 93٪ ولكن هذا ليس كل شيء.


إن هيمنة Google أقوى في الأسواق الكبيرة الأخرى مثل المملكة المتحدة وألمانيا ، حيث تتراوح حصتها في السوق من 90 إلى 94 في المائة.


ما هو SERP في التسويق الرقمي؟


التسويق عبر نتائج محرك البحث (SERP) هو عملية الترويج للأعمال التجارية ضمن تصدر نتائج البحث. هناك نوعان من تسويق SERP:


  • SEO

  • SEM

تستخدم استراتيجيات التسويق عبر محرك البحث المتقدم الأكثر فاعلية كلاً من تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث لتحقيق أهداف أعمالهم.


دعونا نلقي نظرة على كل واحد.


ما هو السيو seo؟


يخبرنا تعريف مُحسّنات محرّكات البحث السيو (SEO) أنه تحسين لمحركات البحث ، وهي عملية الحصول على مرتبة عالية في SERPs عضويًا (وزيادة الموقع في Google). 


تعني نتائج البحث المجانية أنك لست بحاجة إلى استخدام طرق الدفع (مثل إعلانات Google). 


لذا ، إذا سألت نفسك: كيف يمكنني وضع موقع الويب الخاص بي في Google مجانًا؟ الجواب من خلال حركة المرور أو الزيارات العضوية.


هناك العديد من الاستراتيجيات والتقنيات في تحسين محركات البحث اثنان من أهمها هما تسويق المحتوى والروابط الخلفية (روابط خارجية تشير من صفحات أخرى إلى صفحاتك).


مع تسويق المحتوى ، الهدف هو إنشاء محتوى لكلمة رئيسية محددة ، وهذا يعني الترتيب ، مما يمنحك مكانة أعلى وأقصى تعرض في SERPs. 


يمكنك أيضًا محاولة إنشاء ملف تعريف ارتباط خارجي بمواقع الويب التي تتمتع بحضور كبير عبر الإنترنت. 


بمعنى آخر ، حاول البحث في Google عن مواقع الويب الناجحة للربط بالمحتوى الخاص بك ، مما سيؤدي إلى تحسين تواجدك عبر الإنترنت (وترتيب SERP).


لنكن صادقين: يستغرق الأمر وقتًا وتفانيًا وخبرة للنجاح في SERPs من خلال تحسين محركات البحث العضوية  ومع ذلك ، فإن النتائج تستحق العناء ,لماذا ا؟


كلما ارتفع مستوى SERP ، زادت النقرات التي تحصل عليها.


في الصفحة الأولى من Google وحدها ، تمثل النتائج العضوية الخمس الأولى أكثر من 67٪ من النقرات ، بينما تمثل النتائج 6-10 أقل من 4٪.


بالإضافة إلى ذلك ، سيحافظ المحتوى العضوي عالي المستوى بشكل عام على مكانته في SERPs لفترة طويلة من الوقت وبدون تكلفة. لذلك ، فهي قناة تسويق أكثر استدامة وطويلة الأمد. 


ما هو التسويق عبر محرك البحث؟


SEM تعني التسويق عبر محركات البحث وهي عملية الحصول على حركة مرور محرك البحث من خلال القوائم والإعلانات المدفوعة. 


وتعد إعلانات Google (المعروفة سابقًا باسم AdWords) إحدى قنوات التسويق عبر محرك البحث الأكثر شيوعًا. 


تظهر هذه القوائم المدفوعة على Google أعلى وأسفل نتائج البحث العضوية ، وكذلك في الشريط الجانبي.


يتم إنشاء كل قائمة مدفوعة لكلمات رئيسية محددة وعادة ما يتم تحصيل رسوم منها مقابل كل نقرة cpc على كل إعلان ، ومن هنا جاء اسم الدفع لكل نقرة أو PPC.


تحتوي قوائم إعلانات Google على شارة "إعلان" صغيرة لتحديدها كقائمة مدفوعة ، كما في هذا المثال:



في حين أن نتائج الإعلانات المدفوعة قد لا تتمتع بالقدرة على البقاء من القوائم العضوية ، إلا أنها تتمتع بفوائدها أيضًا.


بادئ ذي بدء ، يكون عائد الاستثمار (ROI) أسرع.


من خلال حملة إعلانات Google جيدة الاستهداف ، يمكنك الانتقال مباشرة إلى أعلى SERPs وفضح نشاطك التجاري للعملاء المستهدفين.


أيضًا ، في حين أن النتائج المدفوعة قد لا تُرجع معدلات النقر إلى الظهور (CTR) عالية مثل القوائم العضوية ، فإن إعلانات Google PPC أو إعلانات الدفع لكل نقرة تعيد متوسط ​​نسبة النقر إلى الظهور بنسبة 2 بالمائة ، وإذا تم النقر عليها ، فمن المحتمل جدًا أن يتم التحويل.


ولكن هذا ليس كل شيء.


توفر النتائج المدفوعة أيضًا مجموعة من التحليلات التي توفر مسارًا لزيادة التحويلات ونسبة النقر إلى الظهور. 


وهذه المعرفة لا تقدر بثمن عند تحسين جهود تحسين محركات البحث.


هذا هو السبب في أن أفضل تسويق لـ SERP يجمع بين تحسين محركات البحث والتسويق عبر محرك البحث.


ما هي ميزات SERP؟


ميزة SERP هي أي قائمة في صفحة نتائج محرك البحث ليست نتيجة عضوية قياسية. 


تم تصميم هذه الميزات لتقديم نتائج بحث أفضل حيث ستعرض لك SERPs معلومات أكثر صلة وتفصيلا.


في الوقت الحاضر ، تعد Google SERPs أكثر فائدة وذات صلة ودقة تحاول Google تقصير مقدار الوقت والجهد اللذين يستغرقهما المستخدمون للعثور على ما يبحثون عنه ، وتحتاج شركات التجارة الإلكترونية إلى مواكبة ذلك.



تقوم Google باستمرار بتحديث ميزات SERP وهذا يعني أنه يوجد اليوم طرق لا حصر لها لجعل عملك في صدارة SERPs وتحسين تصنيفات محرك البحث الخاص بك.


فيما يلي ملخص لميزات SERP من Google في عام 2023:


  • إجابات غنية


تُعرف الردود الغنية أيضًا باسم مربعات الاستجابة أو الردود السريعة أو الردود المباشرة. 


غالبًا ما تظهر في SERPs عندما تطرح أسئلة بسيطة مثل: "ما الوقت في المملكة المتحدة؟" أو "ما هو المحرك البخاري؟"


لا تصدق Google على مصادر الإجابات الثرية لأنه يُقال إن المعلومات جزء من المجال العام.


  • نتائج غنية


تشبه النتيجة المنسقة (المعروفة سابقًا باسم المقتطف المنسق) قائمة Google SERP العادية ، إلا أنها تحتوي على معلومات أكثر من العنوان القياسي والوصف التعريفي وعنوان URL. 


توضح المعلومات الإضافية تقييمات العملاء أو الأسعار أو الروابط الإضافية.


يمكن لمشغلي مواقع الويب إضافة هامش بيانات منظم مثل Schema.org لتحسين المحتوى الخاص بهم للحصول على نتائج ثرية من Google.



  • بطاقة غنية (للأجهزة المحمولة).

البطاقات الغنية هي النسخة المحسّنة للجوّال من النتائج المنسّقة. تتم معظم عمليات البحث في Google على أجهزة الجوّال ، لذا من المهم وجود إستراتيجية للجوّال.


  • بطاقات المعرفة


تعمل بطاقات المعرفة بشكل مشابه للبطاقات الغنية ، إلا أنها تستند إلى بيانات محددة. 


على سبيل المثال ، إذا كنت تبحث عن "السكان في بوزمان" ، فسترى بطاقة المعرفة التي تظهر لك ما يلي:


bozemannY نظرًا لأن هذه تستند إلى بيانات محددة ، فمن الصعب تصنيف هذه النتائج.


  • الرسوم البيانية المعرفية


يتم عرض الرسوم البيانية المعرفية أعلى النتائج العضوية أو في الشريط الجانبي الأيمن. 


غالبًا ما تتضمن صورًا وحقائق وخرائط وموضوعات بحث ذات صلة. غالبًا ما يتم عرض ميزة SERP هذه للاستفسارات حول مواضيع أو أماكن أو أشخاص معينين.


لإنشاء الرسوم البيانية المعرفية ، تسحب Google المعلومات من بيانات خرائط Google الخاصة بها ، وكذلك من مصادر خارجية مثل ويكيبيديا.



  • لوحات المعرفة


تتطابق لوحات المعرفة تقريبًا مع الرسوم البيانية المعرفية ، على عكس Google ، التي تسحب المعلومات فقط من خرائط Google أو My Business. 


لهذا السبب يتم عرض بطاقات المعرفة للاستفسارات حول العلامات التجارية أو الشركات أو المؤسسات.


غالبًا ما تتضمن لوحات المعلومات صورًا وحقائق وروابط لوسائل التواصل الاجتماعي وعمليات بحث ذات صلة.



تعد حزمة Local 3 Pack إحدى ميزات SERP التي تحتوي على خريطة وقائمة بثلاث شركات محلية كنتيجة منسقة. 


عادةً ما يتم عرض 3 حزم محلية للاستعلام عن الشركات أو المؤسسات القريبة.


غالبًا ما يكون لدى المستخدمين الذين يبحثون عن أنشطة تجارية محلية نية تجارية. لذا فإن الحصول على منصب في 3 عبوات محلية يمكن أن يفعل المعجزات لجذب عملاء جدد.


ميزات Google Paid SERP في عام 2023


الآن بعد أن رأينا جميع ميزات SERP العضوية ، دعنا نلقي نظرة على نوعي ميزات SERP المدفوعة من Google في عام 2023.


  • إعلانات Google (AdWords سابقًا)


يتم إنشاء هذه الإعلانات باستخدام إعلانات Google ويمكن للشركات استخدامها لاستهداف كلمات رئيسية محددة. 


تبدو متطابقة تقريبًا مع القوائم العادية ، ولكنها تتضمن شارة "إعلان" صغيرة قبل عنوان URL.


توجد أربعة مواضع إعلانية مرغوبة فوق النتائج العضوية في الجزء العلوي من SERPs.



ومع ذلك ، يعرض Google أيضًا القوائم المدفوعة أسفل النتائج العضوية في أسفل الصفحة ومن المفهوم أن هذه لها نسب نقر إلى ظهور أقل وبالتالي فهي أقل تكلفة.


  • جوجل للتسوق


ميزة SERP الثانية المدفوعة هي Google Shopping حيث يتم عرض هذه النتائج لطلبات البحث التي ترتبط ارتباطًا وثيقًا بالمنتج وعادة ما يكون لدى المستخدمين نية شراء عالية.


تتكون نتائج التسوق المدفوعة من قوائم منتجات متعددة وستحتوي كل قائمة عادةً على عنوان المنتج والصورة واسم البائع وتقييمات العملاء.


قدمت Google أيضًا دوارات منتجات شهيرة في SERPs ، والتي تقدم قائمة سريعة بالصور المصغرة المصنفة بالنجوم للمنتجات التي تم البحث عنها.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تحميل رزدنت ايفل 4 للاندرويد ppsspp (ميديا فاير)

تحميل محاكي PCSX4 اخر اصدار 2022 Play Station 4

تحميل لعبة wwe 2k22 اخر تحديث من ميديا فاير 2022